المغرب / الناقد عبد الرحمن الصوفي

المغرب / الناقد عبد الرحمن الصوفي

السبت، 18 أغسطس 2018

السلام عليكم ورحمة الله تعالى أصدقائنا الكرام هذا سجال عفوي جمعنا مع أخي وصديقي الأستاذ Yazid Alaoui Ismailiأتمنى أن يروقكم تحياتي للأخ يزيد على التصميم الجميل .....
               *******
ربي يا العالي انت العالم باحوالي
هاذ الزمان جار عليا و دارت ليام

راك داري بحالي ما عاد ليا والي
ما جبرت حل ضراري ما نفع تخمام

عيروني الأهالي صنفوني بوهالي
عدت وحيد اللالي في المر عوام

رجايا فيك يا ربي يا الرحيم العالي
داوي نار اهوالي من دا لسقام

كنت شان  و همة و كان مقامي عالي
مرفوع راسي ديما  ما نطاطيه للقوام

كنت كيف النحلة بين ورود تشالي
و عسل شهدي يميزني بين لنعام

كنت قايد سربة وكان علامي عالي
بارودي لعلاع  كنت فارس علاّم

نهار تهد جهدي وضاعت كل اموالي
احد ما لقيت يواسي  سوى لقلام

نحكي لدواياتي بحرّ همي و هوالي
و ما داز عليك أراسي مْ صهد لعوام

نشكي بكلماتي و شكون يسمع قوالي
مانا غي مجدوب ما نفهم في رسام

لا تلوموني يا لحباب و لا تقولو لي مالي
شفت قوال و فعل ما هُمْش روام

تحلّ حلّي و لا من حلّ للناس بحالي
كم كلمة كممت كلام شفايف الفام

لا من يروم رومي بين يميني و شمالي
و لا من ثوب لقيت مواتي للمرام

كنت نجمة في سمايا نضوي ظلام ليالي
سابحة في ملك الله بين لجرام

صرت دمعة هطالة و خدي يرد سؤالي
عين حمرة جمرة كفرن زاند عام

كنت نجمة تاج و همة و كان الغريم هلالي
طاح الحب في يم غريق ضاع الغرام

ما عاد سول و سال على
خبري و حوالي
تقول كنا شركة وراس مالنا حرام

هاذي حكاية يا لخوان وقتاش تسالي
يرويها راوي بعدي و تبقى لدوام

ربي يا مولايا يا الكريم المتعالي
صبرني يا ربي و جد يا المنان

بالصلاة على نبينا و بإسم الله العالي
نحيي و نسلم و نحط نقاط لختام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق