المغرب / الناقد عبد الرحمن الصوفي

المغرب / الناقد عبد الرحمن الصوفي

الخميس، 16 أغسطس 2018

/ولد/
    *  ولد على قارعة الطريق ،ليقضي فيها حياته متسكعا،يتعاطى كل انواع المخدرات والشذوذ،  وليرحل في صمت ذات ليلة من ليالي فصل الشتاء البارد إذ لم يجد مايدفع به لسع البرد القارس .
   *   ولد لا كما يولد الآخرون ،طبيب اختصاصي وطبيبة اطفال،ومربية خاصة ومدرسة ،ورصيد في البنك قبل ان يولد ،ولد ليحكم، ظن ان لن يقدر عليه احد، تسلط عليه لوبي فساد حرمه حلاوة العيش ،يستدعي النوم فلايجده الا باقراص تنويم، يموت وفي نفسه شيء من غل.
   *    ولد في كوخ هناك على قرن جبل،امي طامو الداية تقطع حبله السري بسكين ؛مازال يحمل اثره الى الآن ،تعلم صار مهما في البلد ؛لم ينتفع منه الا البلد الذي اكمل فيه دراسته العليا.
   *   ولد ليبقى عالة على والديه؛ يرعى شويهاتهم وبقرتهم الحلوب؛يرتاد سوقهم الاسبوعي لقضاء بعض المآرب؛وعند المرض يداوي نفسه بالاعشاب او بتميمة لدى  فقيه القرية أو يرحل من غير بهرجة.
  *   ولد غير مرغوب فيه ،رمته أمه هناك بجانب مؤسسة عمومية ليتبناه احدهم ،ويصبح ذا بال ؛تنبعث روح الامومة في قلب امه لتبحث عنه ؛فتقلب حياته رأسا على عقب ؛ولولا الطاف الله لخسر الدنيا والآخرة .
  *    ولد بعد معاناة والديه؛اطباء وعشابة ورأس حانوت وفقيه القرية وكل ماتسمعه لأجل الولادة تفعله لكن دون جدوى ؛ عقد يمر لتفاجأ بغياب الطمت ،بعد الشهر الثالث يخبرها الطبيب انها حامل وبأكثر من واحد . (يتبع)
بقلم /م م ن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق