المغرب / الناقد عبد الرحمن الصوفي

المغرب / الناقد عبد الرحمن الصوفي

السبت، 4 أغسطس 2018

...تغير الصمت...
لا تقل لي إن كتب الفلسفة مزقتها القطط
لا تقل لي إن كتب الرياضيات أصبحت صفرا
لا تقل لي إن كتب الآداب تلاشت في أعماق البحار
و لا كتب التاريخ انقرضت
و لا ..ولا تقل لي إنك هملت كتب الطب...!

لا تقل إن كتب السياسة ملك لي!
يمكنك فتح جدران الغموض..
ترى الموت يتحول في عرض الصباح
تلفاز يمتص الأطفال .. خراب العقول!
ترى ذاك القطار البطيء..موت الحياة!
مات قهرا ذاك المسن...
ماتت صلاة الليل!
شاشة تمتص الإنسان...
خلايا ضائعة..تسرطنت..
لا تحدث القلب.
كلمات في غيبوبة واقع مؤلم
أصبح الجحيم منعدما ..
أمام فظاعة الواقع
ضغطت الكلمة على فخدها ..ماتت..مبتسمة..!
الموت صديق قديم
موت ليس له معنى في نار ناعمة....
الكلمة صديق قديم..
أولاد الكلمة يصابون بالجنون و يعانون
و تبقى الكلمة تبتسم ...
تغير الصمت.

رشيد الأطرش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق