المغرب / الناقد عبد الرحمن الصوفي

المغرب / الناقد عبد الرحمن الصوفي

الاثنين، 15 أكتوبر 2018

الشاعر المهندس محسن الجشي &/$#@#^&*)

أعيد نشر قصيدة قديمة لعلها تعجبكم
محسن الجشي في 8-08-2014

قصيدة.......رشف الهوى

كم دانيت بالمودة...إليك
وكنت في المودّة....قاصيا
وغدرت بالهوى...وتركتني
وكنت أظنّك خلاّ ...وافيا
وذهبت عني بالبعد....مهاجرا
وما رددت لي المكلوم...فؤاديا
لم تنطق....ولم أفهم
لما أصبحت لي...ساليا
كنت بدونك من الالام...خاليا
وقلبي للهم...ناسيا
وأيامي.... أهملت عدّها
وزماني طرحته...ورائيا
أتهجرني وقد أصبحت...أمسي
وأصبحت كل أيامي...الماضيا
كيف ؟ 
وأنت في عيوني ...كل ليلة
أتنام أنت ....ولطيفي خائنا؟
وحيدا ...تركتني وماأملك في هواك
زادا كافيا
إني ظامىء ...والنار
في صدري,,,لهيبا عاليا
أساخط أنت؟
أم أنت في البعد...راضيا
أم أنت في قلبك...حقد
فقلبك قد عرفته...قاسيا
أيحلو لك.....الهجر
وهجرك لودّي.... جزائيا
كم كان طيفك ....مُسِرّني
وأنت لي...جافيا
كم سقت لك النجوم....مدائحا
وجعلت لك الكواكب...قوافيا
وكم صبرت عليك....لمودتي
فالحب في قلبي...ساكنا
إن كنت أقفلت باب...الهوى
فباب قلبي ....ماأقفلا
أمللتني...أم سئمت الهوى
ألن ترجع لي....ثانيا
تعال إسقني من رشف ...الهوى
ومن قلبي ...يدي لك ساقيا
إن كان هواك لي...باقيا
فادنو...فأنا ما زلت بالحب
وافيا

بقلم ألمهندس محسن ألجشي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق