المغرب / الناقد عبد الرحمن الصوفي

المغرب / الناقد عبد الرحمن الصوفي

الأحد، 21 أكتوبر 2018

الشاعر علي الزاهر ؛:"'--':؛!،؟؟؟،!؛:"""

شفا الشوق
################################

أسرجت حروف ملذاتي
و سرت أعبر بحر كلماتي
أوقدت ساعة انتظاري وهج أنفاسي
و سرت على شفا الشوق أرشف عبراتي ..
ألقيت في موجة الصمت صراخي
أنا الغريق أم لهفة من سحر أوقاتي
ملأت بالهوى مدى قصائدي
و لكن في سكون النفس موج تراتيلي
أصبحي غد جديد به خطواتي
في دنا الآفاق سفر أسفاري ؟؟
أم في لغتي يكمن اشتياقي
من بعد لهفة أيقظت أشجاني ..؟؟
تركت للعابرين صدى القوافي
ما به الروح تسلو حين مماتي
تركت غيم الحبر على رابية
من غفوة الحرف في أفق عباراتي
أيا مهجة القلب في كمد
و النفس في دجنة التيه تهفو
تعاندني نغمة الحزن في راحلتي
فأرنو في ساعة الصمت لخلوة تبقيني
أنا الذي وشم الصحراء بخطو
تلقيه الظلال بين تيه معانيها
فما كنت لأخطو في عوالم رملي
غير أني واع  بما هاج في فؤادي
نظرت في سفر أشعاري
فما وجدت لي في ضجتها غير أحزاني
تراقبني لذة التلاقي على صهوة خوفي
لكن ممشاي نحو المشتهى يدميني
ألا يا حادي العير في صحرائي
لك من وقع الخطى لغة من صهدها سر تواريخي
فلا تنظر خلفك شامتا
فكل خطو في البيد صار لي غنوة
و أنت في ممشاك وحيد ...

علي الزاهر 
تنجداد / المغرب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق