المغرب / الناقد عبد الرحمن الصوفي

المغرب / الناقد عبد الرحمن الصوفي

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018

**   همسة في جبين الحلم   **

من قال أنني سأستغني عنك  ...؟؟؟
من المستحيل أن أترك ضلعا من أضلاعي
على ضفاف النسيان
وأنا في حضنه أستريح  وأكتمل 
ومن دونه  أبقى مجرد نصف إنسان  .
دعي كل  المفردات الجارحة
وتعالي نكمل المشوار
إلى حيث رسم لنا القدر  .
أتعرفين ...
يا وردة العطر 
أنت إمرأة  استثنائية 
فيك اكتملت كل الأوصاف .
فكيف لي  أن أستغنى  عنك
يا همسة في جبين الحلم 
يا من حيث وليت وجهي
لا أجد إلا طيفك  
منتصبا أمامي  ؟
ماذا لو  مددت يديك
وأعلنت أمام العالم أني قمر أحلامك  ؟
هل تعلمين  أنني
كلما حاولت أن أتفادى جحيمك 
يوقظني لهاث الشوق   
فآتيك مهرولا
كالمجنون  .
تيقني أنني  ...
أنا  دائما هاهنا
أنتظر ؛ ما تبقى من عمري
صامدا  في وجه  الزمان 
متدثرا بالعشق
في سندس الآمال أمضي
وفي فؤادي هواك  يسكنني
لهفي عليك  يزداد
فكيف لي أن أفرح في غياب ظلك  ؟
ليتك تعيدي بهجتي  ....وانشراحي 
ضمدي جراحي ...
لملمي من جديد شتات أحلامي  تحت لواء  الحب
لم تعد تهويني أساطير العشق 
في بعدك  يا أنت  .

الشاعر  :  علال الجعدوني المغرب  .

 
.............

*

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق