المغرب / الناقد عبد الرحمن الصوفي

المغرب / الناقد عبد الرحمن الصوفي

الأحد، 16 سبتمبر 2018

Kaltoum Lahmer

سأبحث في دفاتري القديمة
عنك وعني
سأحاول أن انبش ذاكرتي الحزينة
متى فشلنا في ادارة حبنا
متى بدأت احس بالضجر
هي محاولة لفهم مجرى الحكاية
انا اظن اعرف بداية الحكاية
لن أنشر غسيلنا المتسخ
هنا إحساسي
لن اجد شيئا في الذاكرة
لم أدون
كنت عمياء
وبكماء
لم أدون بداية الحكاية
يقال لي انت الحمق منذ البداية
ارد نعم انا الحكاية
يقال لي أنت العلة من البداية
أرد نعم لأني لم اكن سعيدة كفاية
لا أنكر ولا اظلل
قل ما شئت
نلت مني
وكنت بطلي في كل حكاية
أكنت تستحق
أم انا كاتبة فاشلة
ولم اقرأ شخصيتك كفاية
ليتك لم تتكلم
ليتك لم تتكلم
لم انهيت كل الحكاية
عفوا سيدي
قتلت كل ابطالي
وصادرت وجداني
تركت لك المكان
لا تبحث عني
تركت لك كل شيء
حررني
اتركني
عش حياتك بعيدا عني
يلزمني وقت لإعادة ابطالي
كنت منهم
وقتلت نفسك
وكانت النهاية
ولن ولن ولا واقسم لن تكون هناك بداية
قتلت ابطالي بكلام غير مسؤول
وقتلتني
وانتهت الحكاية

لحمر كلتوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق