المغرب / الناقد عبد الرحمن الصوفي

المغرب / الناقد عبد الرحمن الصوفي

الاثنين، 30 يوليو 2018

" هلوسات رجل في تخاريف العمر"عن ديوان "شطحات الذاكرة"لعمر حزاف.
الم اخبرك اني على وشك الرحيل؟
وان بعد اليوم لن تشرق شمس الاصيل
وان القلب الذي كان مرفئا..
كان معبرا..
قد اسير
فلتعودي لحيث لا انا..
ولا قلبي الاسير
انا من عشقت البحر هوسا..
واجتاحت انفاسي نسمات الاثير..
وطفت عليه تخاريف العمر ..
وتجاعيد الزمن الاسن
انا من نبذ مواثيق الحب..
وسكن دروب العشق..
فهزم شياطين الفسق.
انا ما عدت سيدتي الا
رجل يهوى
عيش الطيور المهاجرة
كلما راودها حنين الامكنة
او حطم الريح اعشاشها
اعلنت ان لاخيار لها
غير الرحيل
فلتعودي سيدتي لحيث لا انا
ولاقلبي الكسير
ايا من كنت بالامس غرامي الوحيد
لم تعد مساحيق الحب القديم ..
ولا همسات الليل الهجين..
تطرب القلب اللعين
سيدتي !
ماعدت ارى غير اني..
سندباد يهوى الرحلات..
اوريشة تحملها النسمات..
طفل يعجبه ملاحقة الفراشات ..
فلترحلي سيدتي لحيث لا انا
ولا قلبي الكسير
من اهاتك صنعت زورقا
لاهجر مواطن العشق..
لألا اراقص مواطن الفسق
فليتك تعرفين سيدتي
ان بعد هذا الخريف
لن يغرد البلبل اناشيد الصباح..
ولاترانيم المساء
فلترحلي سيدتي..
لحيث لاانا
ولاقلبي الكسير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق